الملتقى الدولي لرياضة المرأة العربية يستعرض أبرز إنجازات السيدة “أضواء العريفي” عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية

الملتقى الدولي لرياضة المرأة العربية يستعرض أبرز إنجازات السيدة ” أضواء العريفي “عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم:

-المناصب القيادية

-مؤسسة ورئيسة “نادي اليمامة النسائي” منذ سبتمبر 2007، المملكة العربية السعودية. 

-شغلت عضوية لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية في “الاتحاد السعودي لكرة القدم” خلال 2018، كما تولت منصب مديرة صندوق الأسهم في شركة “السعودي الفرنسي كابيتال” بين 2014 و2016، ومسؤولة المحفظة الاستثمارية في ذات الشركة من 2013 وحتى 2014.

-مديرة الاستثمارات في “الهيئة العامة للرياضة” منذ مارس 19، ومستشارة في الهيئة ذاتها، وشركة “بورتاس” في الشرق الأوسط منذ يوليو 2016.

-عضوة “الاتحاد السعودي لكرة القدم” منذ يونيو 2019، ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد ذاته منذ 2018.

-تشغل عضوية مجلس إدارة “اللجنة الأولمبية العربية السعودية” منذ ديسمبر 2019، وعضوية اللجنة الرياضية في “غرفة الرياض” منذ يناير (كانون الثاني) 2018، كما أنها مؤسسة وعضوة لجنة الرياض لكرة القدم النسائية منذ 2008.

أبرز الإنجازات

-ساهمت في إنشاء أول نادي كرة قدم للفتيات وذلك خلال عام 2007م أسمته “نادي اليمامة النسائي”، لتصبح بذلك أول سيدة سعودية تتمكن من ريادة كرة القدم النسائية في البلاد.

-حصلت على دبلوم الإدارة الرياضية لكرة القدم، كما نالت شهادة التحكيم اتحاد الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم.

الجوائز والتكريمات

-حصلت على جائزة سيدتي التميز والإبداع الرياضي في 2018.

-نالت جائزة المرأة في الرياضة لعام 2020م، نظير مساهمتها في نشر الرياضة النسائية بالمملكة، وذلك خلال قيام الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على هامش اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العربية السعودية الـ 24، بتكريم عدد من الشخصيات والمنظومات التي كان لها إسهامات في الرياضة السعودية.

– حصلت على إشادة خاصة من السيدة نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية خلال تواجدها ضمن وفد الاتحاد السعودي لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين.

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى